تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات احترافية

تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات

هل تبحث عن أفضل تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات مُصمم بشكل احترافي؟ إن امتلاك تصميم لوجو للشركات يعد من الأمور التي تهم كل صاحب عمل سواء كان مبتدئ أم لا. 

ذلك لما يعكسه اللوجو عن طبيعة الشركة والخدمات التي تقدمها، فضلًا عن جذب العملاء ممن يفضلون المحتوى المرئي وينجذبون إليه أكثر من المحتوى المكتوب. 

وترجع أهمية تصميم اللوجو للشركات إلى التعزيز من الهوية التجارية بإبراز أهم خدماتها بصورة بسيطة. 

لذا دعنا نساعدك في معرفة كيفية اختيار التصميم بدقة وفقًا لعدة مواصفات ومعايير على يد نخبة من أفضل المصممين بخبرات عمل لسنوات عدة. 

تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات

تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات

إن تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات مهمة ليست سهلة كما المتوقع، وذلك لأن التصميم يحتاج إلى مصممين بخبرة واسعة قادرين على توليد أفكار إبداعية وإضافة لمساتهم الفنية التي تضفي الجمال والتميز على التصميم. 

فعلى الرغم من تشابه الخطوات المتبعة لتصميم لوجو لأي شركة، إلا أن اللجوء إلى مصمم متخصص في التصميم في نفس المجال ستكون إضافة قوية لك، إذ أنها ستضمن لك الحصول على تصميم أكثر من احترافي. 

أهمية امتلاك تصميم لوجو شركة مقاولات جذاب

أهمية امتلاك تصميم لوجو شركة مقاولات جذاب

إن تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات يُعد من الأمور التي لا غنى عنها في الوقت الحالي، وذلك لاعتماد الشركات على تصميم الشعار بشكل أساسي للتسويق لنفسها وجذب العملاء. 

إذ أن الشعار بمثابة الهوية البصرية الكاملة المرتبطة بالشركة، والتي تساعد العملاء في التعرف على خدماتك والإقبال عليها، وإليك أهميته بالتفصيل فيما يلي: 

  •  التعبير عن الهوية: فهو يساعدك في التعبير عن نفسك أمام العملاء بشكل واضح، والإجابة عن كافة أسئلتهم الخاصة بما تقدمه من خدمات كما ذكرنا سلفًا. 
  • التميز عن المنافسين: في ظل انتشار شركات المقاولات؛ فأنت تحتاج لما يميزك عنهم لدى العملاء، ولا يوجد أفضل من تصميم الشعار للقيام بهذه المهمة والاستحواذ على السوق. 
  • رسم انطباع إيجابي لدى العميل: حيث إن الكثير من العملاء يعتمدون على تصميم الشعار لتقييم الشركة وخدماتها، لذلك لابد وأن يكون احترافي ويرقَ لمعايير العملاء واحتياجاتهم. 
  • التسويق بشكل مثالي: فإذا قمت بإدراج الشعار في كافة حملاتك التسويقية أو في الرسائل الإلكترونية أو إعلانات جوجل؛ فستتمكن من جذب المزيد من العملاء في وقت قياسي بخطوة بسيطة. 
  • الألفة بين العملاء: حيث إن تكرار رؤية التصميم من قبل العملاء يساعد في ارتباطهم به بشكل لا واعي، مما يجعلهم يتعرفون عليه فيما بعد وإنشاء رابطة قوية. 

كيف تحصل على تصميم شعار شركة احترافي؟

كيف تحصل على تصميم شعار شركة احترافي؟

إذا كنت تبحث عن أفضل خدمة تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات؛ فأنت الآن في المكان الصحيح، فإنك بالتعامل مع شركة اكسباند ايديا ستتمكن من الحصول على العديد من المميزات التي لا مثيل لها. 

إذ أن الشركة واحدة من أكبر وأهم شركات الدعاية والإعلان بخبرة تزيد عن الـ 15 عام في المجال، مما جعلها تتصدر قائمة أفضل الشركات التي يعتمد عليها الكثير من العملاء. 

نضمن لك في اكسباند ايديا الحصول على خدمة تصميم احترافية، وذلك لأننا نعتمد على نخبة من أفضل خبراء التصميم وأدوات التصميم والطباعة المُحدثة لتوفير تجربة بصرية ممتازة للعملاء. 

كما أننا نوفر لك خدمات تصميم المواقع والتسويق الإلكتروني بالاعتماد على الحملات الإعلانية ووسائل التسويق الحديثة بجانب تصميم شعار لشركتك من الصفر.

فضلًا عن توفير خدمات متكاملة في مجال التصميم والطباعة، والتي تتمثل في خدمات تصوير المنتجات والموشن جرافيك وتصميم الفيديو، وغيرها من الخدمات الأخرى التي لا غنى عنها في مجال التسويق الرقمي. 

لا داعِ للقلق إذا كنت مبتدئ وترغب في تصميم شعار لشركتك الناشئة في مجال المقاولات، وذلك لأننا سنسير معك خطوة بخطوة لتنفيذ طلبك على يد فريق عمل متكامل يتميز بالاحترافية العالية. وكل ذلك بأسعار تصميم شعار تنافسية.

أمور يجب مراعاتها عند تصميم شعار شركة مقاولات

أمور يجب مراعاتها عند تصميم شعار شركة مقاولات

هناك مجموعة من الأمور التي عليك أخذها في الاعتبار عند اللجوء إلى شركة تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات متخصصة لتحصل على تجربة مثالية تحقق لك هدفك، وتتمثل هذه الأمور في: 

  • تحديد شكل الشعار الذي يرغب به العميل، وذلك بالنقاش معه حول الأفكار التي تدور في رأسه بالتفصيل لتخرج منها بأفضل شكل ممكن. 
  • إذا كان العميل لديه شعار قديم بالفعل؛ فقم بالتأكد بما يرغب تغييره به، سواء كان التغيير متعلق باللون أو الخطوط المستخدمة أو الرسم بشكل عام.
  • قم بجمع كافة البيانات الخاصة بشركة العميل لتكون قادرًا على عكس ما تقدمه الشركة على اللوجو المُعبر عنها؛ ليثبت في أذهان العملاء. 
  • استخدام أفضل وسائل التصميم لتقوم بإنتاج تصميم عالي الجودة بأفضل شكل ممكن. 
  • تأكد من ملائمة الألوان المستخدمة في الشعار مع ذوق العميل ومع الخدمات التي يقوم بتقديمها في نفس الوقت والهوية البصرية التي يرغب في زرعها في أذهان عملائه. 
  • البُعد عن التصميمات المملة المُكررة، والحرص على أن يكون التصميم نشّط ومفعم بالحيوية لجذب العملاء. 
  • استخدام خطوط احترافية وفي نفس الوقت الحرص على أن تكون مفهومة وسهلة القراءة. 
  • قم بعرض التصميم على العميل واستمع إلى كافة تعليقاته والتعديلات التي يرغب في إجرائها لتقوم بتطبيقها وتقديم له تصميم مثالي. 

أمور عليك تجنبها لتصميم شعارات لوجو شركة مقاولات احترافي

أمور عليك تجنبها لتصميم شعارات لوجو شركة مقاولات احترافي

هناك بعض الأمور التي عليك تجنبها تمامًا عند البدء في تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات لتقوم بتصميمه بشكل احترافي لا غبار عليه، وهذه الأمور تشمل: 

  • تجنب تصميم الشعار دون النظر في معلومات الشركة وخدماتها ومنافسيها. 
  • تجنب الاعتماد على التريند في الوقت الحالي، وذلك لأنها مرتبطة بفترة زمنية محددة ثم لا يكون لها قيمة فعلية فيما بعد. 
  • الابتعاد عن استخدام الصور المعدلة لكونها لا تثير اهتمام الناظر إليها بشكل كبير، على عكس الصور المميزة والفريدة المُختارة بعناية. 
  • تجنب استخدام الخطوط والصور والرموز الشائعة؛ لتتمكن من إنتاج شعار فريد لا يتشابه مع أي شعارات أخرى. 
  • البُعد عن التعقيد الزائد الذي يؤدي لعدم فهم العميل الخدمة التي تقدمها الشركة. 
  • تجنب استخدام الألوان والتأثيرات بشكل كبير بحيث يكون الاعتماد الكامل عليهم، لأن ذلك يؤدي إلى نفور العملاء من التصميم. 

أفضل الألوان التي يمكنك استخدامها عند تصميم شعارات شركة مقاولات

أفضل الألوان التي يمكنك استخدامها عند تصميم شعارات شركة مقاولات

نكمل في الحديث عن تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات ونشير إلى أفضل الألوان التي يمكنك الاعتماد عليها عند تصميم شعار خاص بشركتك. 

حيث ينصح مصممي اللوجو المحترفين ذوي الخبرة بالاعتماد على الألوان المُعبرة عن الصلابة والقوة والتي تعكس طبيعة العمل في مجال المقاولات، ومن أبرز هذه الألوان:

  • الأحمر: إشارة إلى الطاقة والقوة، ويعكس طبيعة عمل شركة المقاولات وخدماتها المميزة. 
  • الأزرق: يشير إلى الأمان والثقة، وسيكون ملائمًا أكثر للشركات المتخصصة في البناء والتشييد. 
  • الأخضر: يدل على الاستقرار، وهو الأمثل إذا كانت شركتك متخصصة في التشييد البيئي لما يعكسه من تعبير عن الطبيعة والصحة والاستدامة. 
  • الرمادي: يشير إلى الصلابة والمهنية والعمل على مستوى عالِ من الاحترافية. 
  • الأسود: يدل على القوة والسلطة، وهو مناسب إذا كانت شركتك متخصصة في تشييد الأبنية العصرية. 

الجدير بالذكر أن جميع هذه الألوان هي مجرد اقتراحات من المصممين بناءً على خبرتهم الواسعة، ولا يوجد ما يُسمى “باللون المثالي”. 

وذلك لأنه عليك اختيار الألوان التي تتناسب مع طبيعتك وطبيعة عمل شركتك، وتجنب الاعتماد على الألوان المستخدمة بكثرة أو التريند. 

أفكار مبتكرة للحصول على تصميم لوجو شركة احترافي

أفكار مبتكرة للحصول على تصميم لوجو شركة احترافي

إن الحصول على تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات لا يأتِ عن طريق الصدفة؛ إذ أن التصميم الاحترافي يعتمد على توليد الأفكار الإبداعية وتنفيذها على يد مصمم محترف. 

كذلك لابد من أخذ الوقت الكافي لتوليد الأفكار المبتكرة التي تخدم الهدف الأساسي، وإليك بعض هذه الأفكار التي تساعدك في تصميم شعار مميز وفريد: 

  • قم باستخدام حرف أو عدة حروف من اسم شركتك وقم بدمجهم سويًا بشكل احترافي لتقوم بكتابتها في الشعار ليعبروا عن شركتك بشكل مثالي. 
  • قم باقتباس عناصر من الثقافة الدولية والمحلية، مثل دمج الثقافة العربية في تصميم المنازل في المباني التي تقوم ببنائها وإضافة عليها لمسة عصرية من المباني الغربية. 
  • استخدم رموزًا فريدة تُعبر عن شركتك، مثل استخدام رموز للمباني وأدوات البناء وأدوات التصميم المعماري، وغيرها من الرموز المرتبطة بالمجال. 

نضمن لك في شركة اكسباند ايديا الحصول على أفضل تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات بأفكار مبتكرة لا مثيل لها، مما يضمن لك النجاح الباهر في وقت قصير من بعد طرح شعارك وتداوله بين العملاء. 

نصائح تضمن لك الحصول على تصميم شعار شركة جذاب

نصائح تضمن لك الحصول على تصميم شعار شركة جذاب

إذا كنت تبحث عن عنصر الاحترافية في تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات فعليك باتباع نصائح الخبراء في هذا المجال، لذلك إليك نصيحة اكسباند ايديا، والمتمثلة في: 

  • قم باختيار عناصر مُعبرة عن أهداف شركتك للتسهيل على العملاء معرفة محتوى شركتك بمجرد رؤية الشعار، وذلك يوفر عليك وقت ومجهود القيام بحملات إعلانية. 
  • الاعتماد على ألوان وتصاميم جاذبة للانتباه، وتتمثل عوامل الجذب في فكرة التصميم أو لونه أو الخطوط المستخدمة به وما إلى ذلك. 
  • لا تتكلف في التصميم، فعليه أن يتسم بالبساطة والوضوح ليرسخ في الأذهان. 
  • يجب أن يتحلى التصميم بالمرونة لاستخدامه في موقعك الإلكتروني والصفحات الخاصة بك. 

عناصر تصميم لوجو شركة مقاولات 

عناصر تصميم لوجو شركة مقاولات 

تختلف عناصر تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات باختلاف عدة عوامل مثل نوع الشعار وصيغته، ونشير إلى العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في أي تصميم فيما يلي:

  • المساحة: لابد من توظيفها بشكل مناسب بحيث لا يكون هناك مساحات بيضاء كبيرة في التصميم بما يقلل من احترافيته. 
  • الأحجام: من أهم العناصر الواجب الاهتمام بها عند تصميم الشعارات، لذلك يُخصص لها أدوات تساعد في تصغير وتكبير مختلف الخطوط والرموز بسهولة. 
  • الخطوط: لابد من اختيار خطوط واضحة ومفهومة في التصميم لينال إعجاب العملاء. 
  • الألوان: من أهم العناصر المؤثرة في تجربة العميل، فلابد أن تكون متناسقة وجذابة.

معايير تقييم تصميم لوجو شركة مقاولات

معايير تقييم تصميم لوجو شركة مقاولات

إذا قمت باللجوء إلى شركة أو مصمم متخصص في مجال تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات؛ فعليك أن تقوم بتقييم عملهم بنفسك. 

ذلك من أجل التأكد من أنه سيحقق النتيجة المرجوة منه، وأهم المعايير التي تأخذها في اعتبارك عند التقييم: 

  • التأكد من تناسق الألوان في التصميم، وأن يكون به الكتابة العربية والإنجليزية على حد سواء. 
  • أن يكون التصميم يضم نفس اسم الشركة، وأن يكون قابلًا للاستخدام على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للتعبير عن هوية الشركة بسهولة. 
  • تقييم إذا ما كان الشعار يضم رموز ومفردات وصور جذابة للعملاء أم لا. 

إن تصميم شعارات لوجو شركة مقاولات من أوائل الأمور التي يجب أن تشغل بالك عند إنشاء شركة مقاولات جديدة، وذلك لأن نجاح الشركة من فشلها يعتمد عليه بشكل أساسي. 

حيث إن الشعارات تعكس هوية الشركة ككل وتعبر عن رؤيتها بكل وضوح. 

وبسبب درايتنا بأهمية تصميم الشعارات؛ فإننا نقدم لك هذه الخدمة والعديد من الخدمات الأخرى المميزة في مكان واحد بأسعار خيالية، لذا لا تتردد في الاتصال بنا. 

مقالات ذات صلة
Scroll to Top